العناية بشعر الأطفال - An Overview

Wiki Article



- يعتبر عمل مساج لفروة رأس الأطفال مرة كل أسبوع باستخدام الزيوت الطبيعية من الأمور المهمة التي تساعد على تغذية شعر الأطفال وإمداده بأهم الفيتامينات والمعادن الضرورية الموجودة في الزيوت.

وبالنهاية، إذا حرصتِ على الالتزام بتلك الأسس السليمة للعناية بشعر طفلتك، فإنكِ بالتأكيد ستحافظين على شعرها من التلف لينمو بشكل صحي وجميل.

التلفزيون الصيني: الفصائل الفلسطينية وقعت على "إعلان بكين" لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة

- عدم شد الشعر باستخدام رباط الشعر للبنات حتى ينمو الشعر بالشكل الطبيعي.

يستخدم زيت السمسم في العديد من الخلطات المستخدمة لزيادة نمو الشعر، وعلاج الالتهابات الفطرية لفروة الرأس، كما يساعد على التخلص من القشرة للأطفال، وطريقته هي بأن تأخذي كميةٍ مناسبة من زيت السمسم، وتدلّكي بها فروة رأس طفلك، فذلك يحسّن من الدورة الدموية.[٢]

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من الزيوت الطبيعيّة على فروة شعر الطفل.

لكل نوع شعر طرق معينة للعناية، لذا فإن أول خطوة أن تتعرفي إلى نوع شعر طفلك، ثم تختاري له الطريقة التي تتماشى معه.

زيت جوز الهند: يساعد زيت جوز الهند على مد الشعر بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، فيقوم بتغذية الفروة بعمق، كما يساهم في إزالة الأتربة التي تراكمت على البصيلات، ويمنح الشعر الترطيب والنعومة واللمعان.

قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون إلى صفار بيضتين، وقلبي المكونات سوياً.

عدم المبالغة في مستحضرات الشعر من أجل زيادة نعومة الشعر أو محاولة جعله أملس، فطبيعة الشعر لا تتغيّر، و قد يؤدي كثرة استخدام هذه المستحضرات إلى إرهاق شعر الطفلة والتسبب بتساقطه.

- بالاضافة الى ان يجب التنبه الى عدم استعمال ادوات تسريح الشعر الساخنة، كمصفف الشعر والفير وغيرها، على شعر الطفل، لأنها تضعف بصلاته وقد تحرق شعره الناعم.

ضعي الخليط على شعر طفلك، ثم قومي بتغطية رأسه باستخدام غطاء الرأس البلاستيكي، ويمكن وضع منشفة ساخنة على رأسه، وذلك حتى يمتص الشعر كافة العناصر المفيدة الموجودة في الخليط.

احمي شعر طفلكِ من التجاعيد والكهرباء الساكنة: فمثلًا إنْ كان شعر طفلكِ مجعدًا فهذا يعني أنّه سيكون صعب السيطرة عليه في الطقس الرطب أو الممطر، وفي هذه الحالة استخدمي القليل من الجل اتبع الرابط أو البلسم على شعره للسيطرة عليه، كما يُمكنكِ ترطيب شعره أثناء تصفيفه.

استخدمي المنتجات التي تحتوي على فيتامين "هـ" الذي ثبت دوره الفعال في نمو الشعر، تأكدي أنه موجود في الشامبو والبلسم والكريم الخاص بطفلك.

Report this wiki page