Not known Details About الأغذية العضوية

Wiki Article



وفي البلدان المتقدمة، تباع الأغذية العضوية غير المعتمدة في كثير من الأحيان مباشرة للمستهلكين من خلال برامج الدعم المجتمعي المحلي مثل مشروعات التوصيل إلى المنازل أو أسواق المزارعين والبيع عند بوابة المزرعة. ويتيح ذلك للمنتج معرفة ما يريده المستهلكون بالضبط في حين يعرف المستتهلك من أين يأتي الإنتاجن كما تتحقق وفورات في تكاليف النقل، كما في حالة التوصيل إلى المنازل، من خلال تسليم المنتجات في المنازل. وفي البلدان المتقدمة، تباع المنتجات العضوية غير المعتمدة عادة بأسعار تزيد على اسعار نظيراتها من المنتجات التقليدية وفقا لاستعداد المستهلك النوعي للدفع.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

نظراً لأنَّ الأبقار العضوية تتغذَّى على أعلاف تحتوي على نسبة كبيرة من القش والحشائش والسيلاج؛ فإنَّها تُقلِّل من مخاطر التعرُّض للإشريكية القولونية، وتثار مخاوف بشأن التلوث بالسموم الفطرية في الأغذية العضوية بسبب حظر استخدام مبيدات الفطريات، ولكن لم تُثبت الدراسات أنَّ المنتجات العضوية تزيد من مخاطر التلوث بهذه السموم.

يمكن تعريف  "الزراعة العضوية" بالزراعة التي تعمل على إنتاج المنتجات الزراعية مع الأخذ بعين الاعتبار القيم الطبيعية والحفاظ على التربة.

يهدف هذا اليوم إلى التوعية بالمخاطر الناجمة عن استخدام المبيدات والمواد الكيميائية وخطرها على الأغذية والإنسان.

يتجه الكثيرون في الآونة الأخيرة لشراء الغذاء العضوي، اعتقادًا بأنه صحي أكثر وآمن وذو طعم أفضل، وفي هذا المقال سنتحدث عن مزايا وعيوب وكيفية شراء هذه النوعية من الأغذية.

بالطبع، هذه الدورات هي عالمية ولكن أنشطتها محددة لموقع النشاط الزراعي.

وإذا كان حاصلاً على هذا الاعتماد، يمكن للشركة المنتجة أيضًا استخدام الختم الرسمي لوزارة الزراعة في الولايات المتحدة الخاص بالمنتجات العضوية.

يُمكن أن يُساعد استهلاك الأطعمة العضوية على توفير بعض الفوائد الصحية ولكنّها لا تزال بحاجة للمزيد من الدراسات العلمية لتأكيدها، ومنها ما هو موضح فيما الأغذية العضوية يأتي:[٢][٣]

الكيميائية الزراعية قد تحتوي على مواد سامة قد تكون ضارة للصحة البشرية. بالتالي،

كافية تثبت بشكل قاطع فعالية الغذاء العضوي في تحسين الصحة بشكل مباشر بالمقارنة

العضوية تساهم في الحفاظ على التنوع البيولوجي وتقليل التلوث البيئي وحفظ الموارد

ضرورة اختيار المحلات التجارية والمنافذ الموثوق فيها، لأنه قد تعرض للخلط في التفرقة بين الأطعمة العضوية وغير العضوية.

تعاني إمدادات الأغذية العضوية من محدودية ملحوظة مقارنة بالطلب المتزايد عليها، وهذا يؤدي إلى ارتفاع التكاليف.

Report this wiki page